حكومة فياض تسقط عبارة المقاومة من برنامجها السياسي
Jul ٢٨, ٢٠٠٧ ١٧:٠٠ UTC
قال وزير الاسرى الفلسطيني اشرف العجرمي ان حكومة سلام فياض اسقطت عبارة المقاومة من برنامجها السياسي، والناطق بأسم حركة فتح في الضفة الغربية جمال نزال يتوعد بأن حساب حركة حماس يأتي قريباً، حول هذه المستجدات على الساحة اتصلنا بعضو المجلس التشريعي الفلسطيني من كتلة حماس السيد اسماعيل الاشقر
قال وزير الاسرى الفلسطيني اشرف العجرمي ان حكومة سلام فياض اسقطت عبارة المقاومة من برنامجها السياسي، والناطق بأسم حركة فتح في الضفة الغربية جمال نزال يتوعد بأن حساب حركة حماس يأتي قريباً، حول هذه المستجدات على الساحة اتصلنا بعضو المجلس التشريعي الفلسطيني من كتلة حماس السيد اسماعيل الاشقر. تاج بخش: رفع عبارة المقاومة المسلحة من برنامج السلطة كيف ستكون على الشارع الفلسطيني وباقي الفصائل؟ السيد الاشقر: نحن نعتقد ان حكومة فياض هي حكومة غير شرعية ولم تأخذ ثقتها من المجلس التشريعي الفلسطيني وكذلك هذه حكومة نسميها حكومة دايتن لأنها تريد ان تطبق خطة دايتن في تدمير الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية لذلك عندما ذهب فياض بعيداً في ادانة المقاومة وحل المليشيات العسكرية وما الى ذلك كان يريد ان يطبق اجندة امريكية صهيونية في المنطقة ولذلك ما يصدر عن فياض وحكومته غير الشرعية هو مرفوض وطنياً ومرفوض من قبل المقاومة الفلسطينية. تاج بخش: السيد اسماعيل الاشقر، بالتزامن مع اسقاط خيار المقاومة استأنف التعاون الامني الفلسطيني الصهيوني بعد سنوات من التوقف ألا يأتي هذا برأيك لوقف الإنتفاضة ام ماذا؟ السيد الاشقر: يعني نحن نعتقد ان التنسيق الأمني بين الأجهزة الأمنية ورجالاتها وكذلك عباس ورجالاته لم يتوقف مع الإحتلال الصهيوني بل كان هنالك فترات من الإنخفاض والعلو في هذا الأمر ونحن نعتقد ان هذه الفرصة تعتبر فرصة سانحة لعباس وزمرته وفياض وحكومته ان يرسخوا مع الاحتلال الصهيوني ضد شعبنا الفلسطيني وضد المقاومة الفلسطينية لأنهم كما قلت يريدون ان يطبقوا أجندة امريكية صهيونية في المنطقة وعلى القضية الفلسطينية ونحن نعتقد ان هذا الخيار سيفشل عاجلاً ام اجلاً، لذلك نحن نعتقد ان فياض يسيروا في عكس الاتجاه الذي يسير فيه شعبنا الفلسطيني نحو التحرر من الاحتلال الصهيوني. تاج بخش: السيد اسماعيل الاشقر، مع صدور مواقف داعمة للحوار داخل حركة فتح كيف تقرأون توعد جمال نزال بأن وقت محاسبة حماس بات قريباً؟ السيد الاشقر: انا في اعتقادي حركة فتح تعيش حالة من الترهل والإنشقاق وان هناك حالة من الإنتقام بين فتح في الضفة الغربية وفتح في قطاع غزة وانها تعيش حالة من التأزم الخطير جداً لذلك يحاولون ان يصدروا ازماتهم الى حركة حماس والى شعبنا الفلسطيني وان هذا الكلام لن ينطلي على شعبنا الفلسطيني وان مؤسسة الرئاسة وحكومة فياض دائماً يستنجدون ويستقوون بالاحتلال الصهيوني على شعبنا الفلسطيني، انا اعتقد ان شعبنا الفلسطيني مدركاً وواعياً لكل هذه الخطوات اللااخلاقية التي يقوم بها عباس وكذلك فياض وزمرته.