عباس يرحب بوساطة روسية بين فتح وحماس
Jul ٣٠, ٢٠٠٧ ١٧:٠٠ UTC
استبعدت مصادر فلسطينية رفيعة التوصل الى تسوية شاملة مع الكيان الصهيوني في وقت لاحق من هذا العام بسبب انعدام افق عقد محادثات بين الجانبين حتى الان، حول هذا الموضوع وعدم استبعاد محمود عباس الوساطة الروسية بين حركتي فتح وحماس حاورنا عضو المجلس التشريعي الفلسطيني من كتلة حماس السيد اسماعيل الاشقر
استبعدت مصادر فلسطينية رفيعة التوصل الى تسوية شاملة مع الكيان الصهيوني في وقت لاحق من هذا العام بسبب انعدام افق عقد محادثات بين الجانبين حتى الان، حول هذا الموضوع وعدم استبعاد محمود عباس الوساطة الروسية بين حركتي فتح وحماس حاورنا عضو المجلس التشريعي الفلسطيني من كتلة حماس السيد اسماعيل الاشقر. تاج بخش: استبعدت مصادر فلسطينية التوصل مع الاحتلال الى حل بشأن تسوية، فكيف تقرأ كل هذا التضخيم على الجانب الصهيوني وكذلك الفلسطيني بأتجاه الاتفاق على بدأ محادثات باطار تحريك عجلة التسوية؟ السيد الاشقر: نحن نعتقد ان حكومة فياض حاولت الارتماء في احضان الصهاينة ظانة انها ستحصل على علم اليقين لان العدو الصهيوني لا يملك اي افق سياسي سواء هذا العام او العام القادم، الجميع يعلم ان امريكا في العام القادم ستدخل في انتخابات رئاسية، لذلك نحن نعتقد ان لايوجد اي افق سياسي، لذلك نرى ان المقاومة هي الوسيلة الوحيدة للتعامل مع الاحتلال الصهيوني. تاج بخش: السيد اسماعيل الاشقر، هل تعزون موافقة رئيس السلطة الفلسطينية على قيام روسيا بوساطة بين حركة فتح وحماس يأتي من منطلق خيبة أمل من الجانب الصهيوني اتجاه الأزمة ام ماذا؟ السيد الاشقر: يعني نحن نعتقد ان عباس يحاول ان يتدارك التعامل مع الشأن الفلسطيني لأنه رفض الحوار مع حركة حماس التي تمثل الشعب الفلسطيني ومن ثم ارتمى في احضان اولمرت ظاناً ان اولمرت سيعطيه شيئاً، عباس يعلم ان "اسرائيل" ليس لديها افق سياسي وان امريكا ليس لديها افق سياسي، لذلك هو يحاول مرة ثانية ان يعود الى الشأن الفلسطيني، اعتقد ان عباس ضعيف وليس رجل قوي، ان عباس قد تجاوز القانون وقام بضجة سياسية منذ فترات طويلة.