قوات الاحتلال ومداهماتها للمناطق الآمنة بالعرق
https://parstoday.ir/ar/news/radio_interviews-i81794-قوات_الاحتلال_ومداهماتها_للمناطق_الآمنة_بالعرق
دعا نائب رئيس الحكومة العراقية برهم صالح من جديد قوات الاحتلال الامريكية بتحديد تحركاتها وتنقلاتها ووضعها بوضوح وذلك على خلفية القصف الذي استهدف منطقة الحسينية في العاصمة بغداد اليوم، حول هذا الموضوع حاورنا المستشار الحكومي في بغداد السيد صلاح عبد الرزاق
(last modified 2020-07-13T00:58:27+00:00 )
Jul ٢١, ٢٠٠٧ ١٧:٠٠ UTC
  • قوات الاحتلال ومداهماتها للمناطق الآمنة بالعرق

دعا نائب رئيس الحكومة العراقية برهم صالح من جديد قوات الاحتلال الامريكية بتحديد تحركاتها وتنقلاتها ووضعها بوضوح وذلك على خلفية القصف الذي استهدف منطقة الحسينية في العاصمة بغداد اليوم، حول هذا الموضوع حاورنا المستشار الحكومي في بغداد السيد صلاح عبد الرزاق

دعا نائب رئيس الحكومة العراقية برهم صالح من جديد قوات الاحتلال الامريكية بتحديد تحركاتها وتنقلاتها ووضعها بوضوح وذلك على خلفية القصف الذي استهدف منطقة الحسينية في العاصمة بغداد اليوم، حول هذا الموضوع حاورنا المستشار الحكومي في بغداد السيد صلاح عبد الرزاق. تاج بخش: الى ماذا تعزون مواصلة قوات الاحتلال الامريكية قصفها ومداهماتها للمناطق الامنة في العاصمة بغداد في ضوء دعوة الحكومة العراقية بتحديد تحركاتها ووضع قواتها في العراق؟ السيد عبد الرزاق: نعلم ان هناك مطالبة متكررة من قبل الحكومة العراقية لوضع تنسيق محدد يوضح مهام القوات الامريكية وكيفية حركتها، هناك الكثير من العمليات التي تقوم بها القوات الامريكية بدون علم من القيادة العراقية ولا السياسية ولا العسكرية فهذا يسبب الارباك ويسبب الكثير من المشاكل لان الناس تنتظر من الحكومة بأعتبارها ممثلتها، واذا تجد نفسها معتدى عليها من قبل القوات الامريكية لذلك تقع الحكومة في حرج واثارة حالة غضب داخل ابناء الشعب خاصة المتضررين منهم، فيما يخص المنطقة الشيعية فقيرة جداً تقع شمال بغداد، هذه العمليات التي تقوم بها القوات الامريكية سبقها في عدة مناطق، سبق وان قصفت مدينة الصدر بالطائرات واردت الكثير من الشهداء، لذلك اعتقد هذا عمل يتم وسط اجندة امريكية بحتة ووفق حسابات بعيداً عن الحكومة العراقية وبعيداً عن احترام مشاعر الشعب العراقي من خلال المداهمات ومن خلال العمليات الاستفزازية والاعتقالات التي تجري ضد العراقيين بدون علم الحكومة وبدون تنسيق مع الحكومة. تاج بخش: وكيف تقرأون اعلان نائب القيادة العسكرية الامريكية في العراق ان السيطرة للامريكان متمثلة بنصف العاصمة وهل هذه الاجزاء التي تقوم بقصفها تقع خارج تلك الحصيلة؟ السيد عبد الرزاق: يعني اذا كان الكلام مربوط بالحسينية، الحسينية تقع خارج حدود العاصمة وتعتبر من الاطراف اما ما يخص تصريح نائب القوات الامريكية في السيطرة يمكن يقصد انها تسيطر عليه القوات العراقية، لم يذكر ان القوات الحكومية ايضاً تشارك معه في هذا النصف فاذا كان نصف القيادة، نصف مناطق بغداد تسيطر عليها القوات الامريكية هي مناطق الكرخ والتي تنشط فيها الجماعات الارهابية.