الكتلة الصدرية تنهي تعليق مشاركتها في مجلس النواب العراقي
Jul ١٧, ٢٠٠٧ ١٧:٠٠ UTC
لمزيد من تسليط الاضواء على انهاء الكتلة الصدرية تعليق مشاركتها في مجلس النواب العراقي اتصلنا بزعيم الكتلة في المجلس السيد نصار الربيعي
لمزيد من تسليط الاضواء على انهاء الكتلة الصدرية تعليق مشاركتها في مجلس النواب العراقي اتصلنا بزعيم الكتلة في المجلس السيد نصار الربيعي. تاج بخش: هل انهاء تعليق مشاركتكم في مجلس النواب جاء على خلفية تأمين مطالبكم؟ السيد الربيعي: نعم تم تأمين مطالبنا والموافقة عليها والتصويت عليها في مجلس النواب حيث تبناها مجلس النواب، دخلنا واعلنا انهاء تعليق عضويتنا اعتباراً من هذا اليوم وشكلت ضمن النظام الداخلي لمجلس النواب، من حق مجلس النواب ان يشكل لجان مؤقتة، سيتم تشكيل لجنة مؤقتة لمتابعة الاجراءات التنفيذية للحكومة فيما يتعلق بتطبيق هذه الفقرات التي تتضمن اعادة الاعمار وبناء المراقد الشريفة، تأمين الطريق المؤدي اليها من اجل الزيارة وحماية المراقد ذاتها وان تكون الاموال التي تستخدم في اعادة الاعمار تكون من موارد شرعية لقدسية هذا المكان. تاج بخش: السيد الربيعي وماذا عن المشاركة في المجلس الوزاري، هل من امل في العودة هناك ايضاً؟ السيد الربيعي: المجلس الوزاري موضوع اخر يختلف حيث اننا اعلنا استقالة وزرائنا من اجل وضع الدولة العراقية في اول خطوة في الاتجاه الصحيح بأعتبار ان عملية بناء الدولة من غير المحاصصة وبعيد عن التحزبات وان يكون المعيار هو الاخلاص والمثابرة في العمل وان يكون تكنوقراط، فنحن سحبنا وزرائنا وخولنا السيد رئيس الوزراء لأختيار وزراء وفقاً للشروط السياسية وبهذا وضعنا الخطوة الاولى بالاتجاه الصحيح لبناء دولة عراقية وليس عملية ترقيع هذه الدولة. تاج بخش: طيب لماذا كل هذا التأخير في اعلان التشكيلة الوزارية الجديدة؟ السيد الربيعي: التأخير مسؤول عنه السيد رئيس الوزراء وليس الكتلة الصدرية، الكتلة اعلنت منذ الشهر الرابع عن استقالة وزراء الكتلة الصدرية وايكال امر اختيار الوزراء للسيد رئيس الوزراء.