خطة امن بغداد ومستوى نجاحها
Jul ٠٩, ٢٠٠٧ ١٧:٠٠ UTC
شكك عضو لجنة الامن والدفاع في البرلمان العراقي السيد عمار طعمة في حديث لإذاعتنا في مقولة رئيس اللجنة هادي العامري بأن خطة امن بغداد حققت انجازات كبيرة وقال على مستوى الاغتيالات نجحت ولكن على مستوى الهجمات بالسيارات المفخخة هناك اصرار على مثل هذا النشاط الارهابي، حول هذا الموضوع حاورنا السيد عمار طعمة
شكك عضو لجنة الامن والدفاع في البرلمان العراقي السيد عمار طعمة في حديث لإذاعتنا في مقولة رئيس اللجنة هادي العامري بأن خطة امن بغداد حققت انجازات كبيرة وقال على مستوى الاغتيالات نجحت ولكن على مستوى الهجمات بالسيارات المفخخة هناك اصرار على مثل هذا النشاط الارهابي، حول هذا الموضوع حاورنا السيد عمار طعمة. تاج بخش: ما رأيكم باعلان رئيس لجنة الامن والدفاع هادي العامري ان خطة امن بغداد حققت انجازات كبيرة ودعوته للاسراع في بناء طوق بغداد لتطهير المنطقة في وقت تصاعدت فيه الهجمات المسلحة بشكل مضطرب؟ السيد طعمة: ارى ان تقييم رئيس لجنة الامن والدفاع فيه شئ من البعد عن الواقعية، نعم ان خطة فرض القانون وعلى مستوى الاغتيالات قد انقصت هذا النشاط الاجرامي الذي يوجه للابرياء من كل مكونات الشعب العراقي ولكن على مستوى الاعمال التفجيرية والانتحارية بالسيارات المفخخة موجود، اما بخصوص ضرورة فرض طوق امني حول بغداد نعم هذه مهمة في معالجة التدهور الامني ولكن ليست في الحدود السياسية التي تبتني على اشراف الجماهير العراقية وتحويل جهد الجماهير في وسط تحركات هذه الجماعات الارهابية وايصال المعلومات عنهم وعن تحركاتهم. تاج بخش: السيد عمار، وكيف تقرأون دعوة نائب الرئيس العراقي بحمل العراقيين اسلحة لحماية انفسهم، هل ترى ذلك حلاً؟ السيد طعمة: هذا الموضوع حقيقة اعتقد منطلقاته متعددة ومختلفة وقد تكون بعيدة بموضوعية عن المشهد العراقي، لا شك ان الحاجة الى اشراف جهد الشعب لمكافحة الارهاب هذا امر مهم وضروري ولايختلف عليه ولكن توظيف مثل هذه الامور والمهم في هذا الموضوع هو تسليح العشائر من خلال الحكومة فقط وفقط.