حماس ترفض استخدام قوات طوارئ
https://parstoday.ir/ar/news/radio_interviews-i81867-حماس_ترفض_استخدام_قوات_طوارئ
اعلن الناطق بإسم حماس فوزي برهوم في حديث لإذاعتنا ان حركته ترفض الانتخابات التشريعية المبكرة ولن تجعلها تمر وترفض استخدام قوات طوارئ دولية لتستقوي بها تل ابيب في تدمير حماس وتدمير الشرعية وسيجري التعامل معها معاملة الاحتلال الصهيوني
(last modified 2020-07-13T00:58:27+00:00 )
Jun ٣٠, ٢٠٠٧ ١٧:٠٠ UTC
  • حماس ترفض استخدام قوات طوارئ

اعلن الناطق بإسم حماس فوزي برهوم في حديث لإذاعتنا ان حركته ترفض الانتخابات التشريعية المبكرة ولن تجعلها تمر وترفض استخدام قوات طوارئ دولية لتستقوي بها تل ابيب في تدمير حماس وتدمير الشرعية وسيجري التعامل معها معاملة الاحتلال الصهيوني

اعلن الناطق بإسم حماس فوزي برهوم في حديث لإذاعتنا ان حركته ترفض الانتخابات التشريعية المبكرة ولن تجعلها تمر وترفض استخدام قوات طوارئ دولية لتستقوي بها تل ابيب في تدمير حماس وتدمير الشرعية وسيجري التعامل معها معاملة الاحتلال الصهيوني. تاج بخش: ما مدى شرعية خطوة محمود عباس لإجراء انتخابات جديدة بعد تشكيل حكومة الطوارئ؟ السيد برهوم: يعني اولاً لا قرار تشكيل حكومة طوارئ ولا قرار اجراء انتخابات تشريعية مبكرة صائب، هي قرارات دمرت الشرعية الفلسطينية وتخطت القانون والدستور، اعتقد ان هذه القرارت امريكية اسرائيلية ولكن السيد محمود عباس بدأ يتناغم بشكل كبير جداً مع المنظومة الامريكية الاسرائيلية على حساب المقاومة، على حساب حماس وعلى حساب الشعب الفلسطيني، على حساب الانتخابات، على حساب الشعب الفلسطيني وعلى حساب كل شئ، فقط لإرضاء امريكا واسرائيل . تاج بخش: السيد فوزي، ما دلالات دعوة عباس لإرسال قوات دولية؟ السيد برهوم: لان ذلك واضح، هي تطبيق خطة دالتون الامريكية الاسرائيلية الامنية من اجل تدمير حماس وتدمير المقاومة، حماية الاحتلال، انتم رايتم ان محمود عباس بدأ بوتيرة متسارعة لإلغاء الشرعية الفلسطينية، اكثر من عشر مراسيم رئاسية كان اخيرها عندما ذهب الى شرم الشيخ نعت المقاومة بالارهاب والعنف وقال انها ميليشيات ثم اصدر مرسوماً رسمياً بعد توافقات مع حكومة اولمرت المقيتة على سحب سلاح المقاومة والغاء كل اشكال المقاومة وحل الاذرع العسكرية لهذه المقاومة من اجل حماية هذا الاحتلال، ياتي نفس السياق الاستقواء بالاحتلال تارة من اجل ضرب حماس ويستقوي تارة بالاحتلال من اجل ايضاً عزل المقاومة وتدمير الشعب الفلسطيني وتدمير الشرعية الفلسطينية. تاج بخش: السيد فوزي، وكيف صدر موقف السلطة باتجاه توعد القسام بأن اي قوة تدخل غزة تتعامل معها كقوة احتلال؟ السيد برهوم: واضح انه ليس هناك سلطة فلسطينية، هناك سلطة ميليشيات من حركة فتح يتزعمها الفريق الذي يحيط بمحمود عباس وبدأوا يقدمون كل شئ حتى يحصلوا على بعض الدولارات ويحصلوا على جوازات السفر ويتنقلون في البلاد كما يشاءون حتى لو كان ذلك على حساب الشرعية والحق والمقاومة وعزة وكرامة الشعب الفلسطيني، اعتقد لايتكلمون في القدس ولا في اللاجئين ولا في الجدار ولا في الاستيطان ولا في المعتقلين لما يتكلموا فقط كيف يتنقلون، كيف يستطيعون ان يرضوا حكومة الاحتلال الصهيوني على حساب الشعب الفلسطيني، نحن في حماس نرفض الانتخابات التشريعية المبكرة ولم نجعلها تمر ونرفض استخدام قوات طوارئ دولية تقوي بها اسرائيل كي تدمر حماس وتدمر الشرعية وسنتعامل معها معاملة الاحتلال الاسرائيلي.