العمليات العشوائية لقوات الاحتلال الامريكي في مدينة الصدر
Jun ٣٠, ٢٠٠٧ ١٧:٠٠ UTC
اعلن زعيم الكتلة الصدرية في مجلس النواب العراقي السيد نصار الربيعي في حديث لإذاعتنا ان الاحتلال الامريكي استهدف الابرياء في مدينة الصدر في عملية عشوائية وما يدعيه بين الحين والاخر عن وقوع اشتباكات بينه وبين جيش المهدي في بغداد ونقاط اخرى لا صحة لها
اعلن زعيم الكتلة الصدرية في مجلس النواب العراقي السيد نصار الربيعي في حديث لإذاعتنا ان الاحتلال الامريكي استهدف الابرياء في مدينة الصدر في عملية عشوائية وما يدعيه بين الحين والاخر عن وقوع اشتباكات بينه وبين جيش المهدي في بغداد ونقاط اخرى لا صحة لها. تاج بخش: برأيكم ما دلالات استمرارية الاعتداء الامريكي على مدينة الصدر؟ السيد الربيعي: استمرارية مبدئية الخط الصدري منذ البداية ولحد الان، نحن عندنا مبادئ ثابتة ادت هذه الى استمرارية اعتداء قوات الاحتلال على الخط الصدري وعلى مدينة الصدر التي يعتبرها حسب بياناته هي معقل الخط الصدري، حقيقة ما تم اليوم عملية عشوائية قامت بها قوات الاحتلال باستهداف الابرياء حيث ان الرقم الذي تحدثت عنه قوات الاحتلال وكأنه مصادمات بينه وبين جيش المهدي، نلاحظ فيما يتعلق بالزيارة المليونية التي كان من المقرر القيام بها، ماذا قالت الحكومة؟ اعلنت عجزها عن حماية المواطنين، هنا السؤال، عدم القدرة هذه وهو متعلق بسؤال تفضلت به، هل عدم القدرة هذه مرتبطة بعدم قدرة وعجز ذاتي اي المشكلة اساسها داخلي بسبب الحكومة غير قادرة على بناء الجيش ام سببها خارجي اي بتأثير قوات الاحتلال الذي يمنع تسلح القوات العراقية؟ اذن هذه الزيارة رغم تأجيلها هي اعطت ثمارها وهذا الاعتراف الصريح لهذا العجز تترتب عليه مسائل مهمة سنطرحها في مجلس النواب، من المسؤول عن هذا العجز؟ ماهي الخطة؟ سندين هذا العجز، ان شاء الله هذا الصمت ايضاً سيكسر من خلال هذا الاعتراف بالعجز في بناء القوات العراقية.