الدوافع وراء رفض عباس الحوار مع حماس
Jun ٢٩, ٢٠٠٧ ١٧:٠٠ UTC
في الشأن الفلسطيني ورفض رئاسة السلطة اي وساطة مع حركة حماس ولو كانت عربية، حول هذا الموضوع حاورنا عضو المجلس التشريعي الفلسطيني من كتلة حماس السيد اسماعيل الأشقر
في الشأن الفلسطيني ورفض رئاسة السلطة اي وساطة مع حركة حماس ولو كانت عربية، حول هذا الموضوع حاورنا عضو المجلس التشريعي الفلسطيني من كتلة حماس السيد اسماعيل الأشقر. تاج بخش: كيف تقرأ رفض السلطة الفلسطينية لأي وساطة عربية مع حماس بعد ما كان خالد مشعل دعا الى الحوار مع السلطة للخروج من الأزمة داخل فلسطين؟ السيد الاشقر: نحن نعتقد أن رفض محمود عباس يأتي من باب انه اذا خضع للحوار وكذلك لجنة تقصي الحقائق من جامعة الدول العربية فإنه سيدان هو ورجال الاجهزة الأمنية الذين كان يرعاهم هو وكان مسؤولاً عنهم بشكل مباشر وكذلك لأن هناك مطالب أمريكية إسرائيلية بأن الاموال ستمنع عن محمود عباس في حال دخوله في حوار مع حركة حماس، اعتقد ان محمود عباس قد ارتبط باجندة غير فلسطينية وخضع للابتزاز الامريكي الاسرائيلي. تاج بخش: السيد اسماعيل الاشقر، يعني انت ترى ان عباس سيستقوي بالكيان الصهيوني والولايات المتحدة بتمرير املاءاتهم؟ السيد الأشقر: نعم انا اعتبر الآن محمود عباس هو جسر للمخطط الصهيوامريكي في المنطقة بتمرير المخططات، تمرير مخطط دايتون في فلسطين، لتمرير بعض المخططات التي يريدها مستر بوش وكوندليزا رايس،لذلك انا اعتقد ان عباس قد وقع في احابيل وما تريده امريكا وان الطاقم المحيط به يؤيدونه في هذا الامر لذلك اعتقد ان محمود عباس ذهب بعيداً واذا ما استمر في هذا الامر اعتقد ان الدول العربية والدول الاسلامية وحتى الكثير من حركات فتح سينفضوا من حوله وسينقلبوا عليه.