اتهامات لايران من مصر
https://parstoday.ir/ar/news/radio_interviews-i81882-اتهامات_لايران_من_مصر
اتهم وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط ايران بتشجيع المقاومة الفلسطينية ضد الكيان الصهيوني وتقديم مساعدات انسانية للفلسطينيين
(last modified 2020-07-13T00:58:27+00:00 )
Jun ٢٥, ٢٠٠٧ ١٧:٠٠ UTC
  • اتهامات لايران من مصر

اتهم وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط ايران بتشجيع المقاومة الفلسطينية ضد الكيان الصهيوني وتقديم مساعدات انسانية للفلسطينيين

اتهم وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط ايران بتشجيع المقاومة الفلسطينية ضد الكيان الصهيوني وتقديم مساعدات انسانية للفلسطينيين، حول هذا الموضوع حاورنا الكاتب الفلسطيني السيد علي بدوان. تاج بخش: ماهي قرائتك لهذا الموقف المصري لجهة اعلان احمد ابو الغيط ان سياسات ايران هي التي شجعت حماس في السيطرة على غزة؟ السيد بدوان: نعم هذا تصريح سئ للغاية لان التهديد الحقيقي للامن المصري هو من العدو الصهيوني قبل غيره لذلك لامكان لهذا التصريح فهو يسئ للعلاقات العربية الايرانية ويسئ للتاريخ المشترك ويسئ لنضالنا المشترك ضد المشروع الصهيوني، ما قاله وزير الخارجية المصري كلام لاضرورة له اطلاقاً ويخدم العدو الصهيوني جملة وتفصيلاً. تاج بخش: برايك السيد علي، الم ياتي هذا التصريح للفت الانظار او تغطية ما قدمته الدول الحليفة للولايات المتحدة من دعم لدحلان وحثته على شق الصف الفلسطيني عبر عمليات اغتيال مباشرة وتصعيد ضد قادة حماس؟ السيد بدوان: نعم هذه هي وظيفة هذه التصريحات التي يطلقها بين فينة واخرى بعض القادة العرب ومنهم وزير الخارجية المصري لان هدف هذه التصريحات هو تعمية الالوان وخلط الاوراق مرة اخرى وتضليل الراي العام العربي والدولي والاسلامي، المشكلة الحقيقية هي ان هؤلاء الذين كانوا هم ظاهرة الفساد في الاراضي المحتلة وليست القضية قضية اجندة خارجية لان الشعب الفلسطيني له اجندته الانسانية، هذه الاجندة الوطنية هي التي دفعت القوة الوطنية في قطاع غزة مثلاً للتحرك ضد رموز الفساد لذلك اقول ان تصريح وزير الخارجية المصري لاضرورة له وبالعكس هو مضر وهدفه اغراض اخرى لا تمت للنضال الوطني الفلسطيني بصلة .