تداعيات تفجير مرقد العسكريين عليهما السلام في سامراء
https://parstoday.ir/ar/news/radio_interviews-i81918-تداعيات_تفجير_مرقد_العسكريين_عليهما_السلام_في_سامراء
حمل قائد الثورة الاسلامية اية الله العظمى السيد الخامنئي الاحتلال الامريكي والصهاينة مسؤولية جريمة سامراء واعتبر انها ترمي الى اشعال الحرب الاهلية في العراق، حول هذا الموضوع حاورنا مدير معهد الدراسات العربية السيد محمد صالح صدقيان
(last modified 2020-07-13T00:58:27+00:00 )
Jun ١٥, ٢٠٠٧ ١٧:٠٠ UTC
  • تداعيات تفجير مرقد العسكريين عليهما السلام في سامراء

حمل قائد الثورة الاسلامية اية الله العظمى السيد الخامنئي الاحتلال الامريكي والصهاينة مسؤولية جريمة سامراء واعتبر انها ترمي الى اشعال الحرب الاهلية في العراق، حول هذا الموضوع حاورنا مدير معهد الدراسات العربية السيد محمد صالح صدقيان

حمل قائد الثورة الاسلامية اية الله العظمى السيد الخامنئي الاحتلال الامريكي والصهاينة مسؤولية جريمة سامراء واعتبر انها ترمي الى اشعال الحرب الاهلية في العراق، حول هذا الموضوع حاورنا مدير معهد الدراسات العربية السيد محمد صالح صدقيان. تاج بخش: بعد تفجير مرقد العسكريين (عليهما السلام) في سامراء حمل قائد الثورة الاسلامية الاحتلال الامريكي المسئولية وطالبه سابقاً اعادة النظر في ممارساته في العراق فهل تتوقعون اي تغيير من جانب الاحتلال بهذا الاتجاه؟ السيد صدقيان: ما دمنا نعتقد وكل الدول الاسلامية والعربية والشخصيات القيادية في هذه الدول تعتقد ان الاحتلال هو المسئول الاول عن ما يحدث في العراق وما يحدث من تدمير للبنى الاساسية للمراقد الدينية، للانسان العراقي، بالتالي يجب على الاحتلال ان يتحمل مسئولية ذلك، واني اعتقد ان هذه الاعمال التخريبية تصب في اطار اثارة الفتنة الطائفية بين مختلف الشرائح العراقية، ولابد لكل القيادات العراقية والقيادات الاسلامية والعربية حتى الضغط على الجانب الامريكي من اجل تحمل هذه المسؤولية. تاج بخش: السيد محمد صالح صدقيان، على خلفية اعلان قائد الثورة ان الاعتداء الآثم على مرقد العسكريين (عليهما السلام) يرمي لإشعال الحرب الاهلية في العراق في ظل ما شهدته الساحة، هذا التفجير هل يمكن القول ان اعداء العراق نجحوا في تحقيق مأربهم ام ماذا؟ السيد صدقيان: والله لحد الان يبدو لي ان القوى التي تريد تفكيك العراق وتريد ان تركع العراقيين لحد الان نجحت في مساعيها في اثارة مثل هذه القلاقل وعدم الاستقرار، انا اعتقد انه مادام الاحتلال موجود في داخل العراق لا يوجد هناك بصيص امل لأ ستقرار الاوضاع في داخل العراق، لا يمكن لنا ان نشاهد اكثر مما شاهدناه لحد الان، هناك تهجير بشكل غير طبيعي من داخل العراق الى خارج العراق، هناك تدمير للبنى الاقتصادية الاساسية في داخل العراق، هناك انعدام لتقديم الخدمات، انا اعتقد ان قوات الاحتلال تتحمل قسط كبير مما يحدث في داخل العراق ويجب اعادة النظر في كل ومجمل العملية التي تجرى حالياً في داخل العراق.