الجيش اللبناني يكثف من عملياته استعدادا لاقتحام مخيم نهر البارد
https://parstoday.ir/ar/news/radio_interviews-i81967-الجيش_اللبناني_يكثف_من_عملياته_استعدادا_لاقتحام_مخيم_نهر_البارد
استأنف الجيش اللبناني قصفه لمواقع فتح الاسلام في مخيم نهر البارد لللاجئين الفلسطينيين وذلك بعد تعزيز نشر مدرعاته ودباباته في مناطق سيطرته في المخيم، حول هذه المستجدات حاورنا القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والمقيم في المخيم السيد مروان عبد العال
(last modified 2020-07-13T00:58:27+00:00 )
Jun ٠١, ٢٠٠٧ ١٧:٠٠ UTC
  • الجيش اللبناني يكثف من عملياته استعدادا لاقتحام مخيم نهر البارد

استأنف الجيش اللبناني قصفه لمواقع فتح الاسلام في مخيم نهر البارد لللاجئين الفلسطينيين وذلك بعد تعزيز نشر مدرعاته ودباباته في مناطق سيطرته في المخيم، حول هذه المستجدات حاورنا القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والمقيم في المخيم السيد مروان عبد العال

استأنف الجيش اللبناني قصفه لمواقع فتح الاسلام في مخيم نهر البارد لللاجئين الفلسطينيين وذلك بعد تعزيز نشر مدرعاته ودباباته في مناطق سيطرته في المخيم، حول هذه المستجدات حاورنا القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والمقيم في المخيم السيد مروان عبد العال. تاج بخش: هل لكم ان تضعوننا في صورة الاوضاع في مخيم نهر البارد على خلفية الاعلان عن قصف مدفعي وتحليق جوي لبناني على اجواء المخيم؟ السيد عبد العال: لا شك نحن كنا نتمنى ان نفتح حل سياسي لهذه القضية ولان هناك معاناة كبيرة يعانيها الشعب الفلسطيني خاصة الذي تشرد او الذي بقي في هذا المخيم لكن بشكل عام هناك اصرار بأن يجب تسليم الذين قاموا بالاعتداء على الجيش وانهم متواجدون الى جوار هذا المخيم وبالتالي استمرت حالة الاستنزاف سواء كان للجيش او للناس او للمحيط او اقتصادياً او اجتماعياً وعسكرياً وعلى كل المستويات وبالتالي اصبح من المطلوب ايجاد حل لهذا الموضوع ربما ارسال وساطات لجماعة ما يسمى فتح الاسلام لمحاولة تسليم الذين اعتدوا على الجيش ومحاسبتهم قانونياً. تاج بخش: السيد مروان، لكن فتح الاسلام رفضت وهل تتوقع ان يتجه الجيش نحو الحسم ومداهمة المخيم بالكامل للقضاء على الحركة؟ السيد مروان: نعم لا اعتقد انه سيدخل الى المخيم لأن هذه مسألة صعبة واعتقد انها سوف تجعل من الجيش يدخل في اتون ربما حرب استنزاف وحرب دموية خاصة اذا كانوا قد دخلوا الى المخيم لكن العملية الان كما اعتقد انها محدودة على المراكز الرئيسية الموجودة بقرب البحر والتي تستخدم للقصف المدفعي. تاج بخش: السيد مروان، لكن المصادر الاعلامية الدولية واللبنانية تقول بأن الجيش تورط بدفع امريكي فهل تتوقع انه يبقى في محيط نهر البارد ام يتوغل بالكامل؟ السيد مروان: لا اعتقد ان الجيش الان بالخطوة التي اخذها اذا استطاع ان يمسك بزمام الامور في اطار المناطق المحددة يكون قد تجاوز نقطة محاولة اغراقه كما يريد الاخرين دفعه الى حرب طويلة والهاء الجيش وتوجيه سلاحه بغير مكانه، هذا طبعاً يعود الى حكمة الجيش وبالتالي الحكومة عندما سؤلت بهذا الموضوع نأت بنفسها وقالت اعطت هذا القرارللجيش وهو حر التصرف بتفكيكه المحدد.