ملف العنف واللاأمن العراقي
https://parstoday.ir/ar/news/radio_interviews-i82912-ملف_العنف_واللاأمن_العراقي
ربطت المصادر العراقية بين هجوم القوات الامريكية على جيش المهدي في الديوانية وبين زيارة رايس الاخيرة للعراق والتي هددت باجراءات فاعلة ضد الحكومة من جهة وضد التيارات التي تصنفها واشنطن بالمعادية لها، حول هذا الهجوم على الديوانية ودوافعه حاور الاخ جهاد العيدان القيادي في التيار الصدري في العراق السيد يوسف الناصري
(last modified 2020-07-13T00:58:27+00:00 )
Oct ٠٨, ٢٠٠٦ ١٧:٠٠ UTC
  • ملف العنف واللاأمن العراقي

ربطت المصادر العراقية بين هجوم القوات الامريكية على جيش المهدي في الديوانية وبين زيارة رايس الاخيرة للعراق والتي هددت باجراءات فاعلة ضد الحكومة من جهة وضد التيارات التي تصنفها واشنطن بالمعادية لها، حول هذا الهجوم على الديوانية ودوافعه حاور الاخ جهاد العيدان القيادي في التيار الصدري في العراق السيد يوسف الناصري

ربطت المصادر العراقية بين هجوم القوات الامريكية على جيش المهدي في الديوانية وبين زيارة رايس الاخيرة للعراق والتي هددت باجراءات فاعلة ضد الحكومة من جهة وضد التيارات التي تصنفها واشنطن بالمعادية لها، حول هذا الهجوم على الديوانية ودوافعه حاور الاخ جهاد العيدان القيادي في التيار الصدري في العراق السيد يوسف الناصري. • العيدان: استهدفت الديوانية من قبل قوات الاحتلال الامريكية فسرته مصادر عراقية على انه في سياق مخطط امريكي طائفي تقسيمي يجري ترتيبه في العراق ما هي الحقيقة؟ • السيد الناصري: في الحقيقة ان قوات الاحتلال بدأت بتنفيذ سيناريو خطير وجديد فرأينا بالامس في اجتماع لقادة الحكم في العراق يحضر معهم ويجلس الى جانب رئيس الوزراء ابو عمر زلماي خليل زاد، فقبل يومين حذرت او هددت وتوعدت بالشر كونداليزا رايس الحكومة العراقية أنها خلال شهرين اذا لم تستطيع ان تحقق ما تريده الادارة الامريكية والاستراتيجية الامريكية في العراق فانها ستغير ملامح الواقع السياسي وتسقط هذه الحكومة وبداية لهذا المشروع كانت عمليات التفجير، هناك اكثر من نصف مليون عراقي مهجر في العراق، الآن من اتباع أهل البيت عليهم السلام وهناك مناطق تحاصر في بغداد وفي مناطق اخرى ويقتل اهلها، الاسبوع الماضي القناتين باشراف الامريكان وباشراف بعض الوية الجيش العراقي من وزارة الدفاع هؤلاء يقتلون الناس حتى الذين يريدون ان يخرجوا من بيوتهم ويتركوا المنطقة فلا يستطيعون الآن، الآن ما يجري من مجزرة في سبع البور وفي الصليخ وفي مناطق اخرى تحت انظار قوات الاحتلال، الديوانية ضمن هذا المسلسل، يريدون ان يعيدوا حازم شعلان ثم اياد علاوي والخط العلماني الذي ينتسب ويرتمي في احضان الصهيونية واحضان الاستعمار والامبريالية ولذلك لايسمحون لأي فئة اخرى معارضة من واقع الشعب العراقي التي تريد الخير ومصلحة البلد، فهم يسعون الى تنظيف او ما يسمونه هم بالمجموعات القذرة من قتل كل الشرفاء من ابناء الشعب العراقي، لذلك بدءوا عمليات هجوم على مقرات الجيش او مقرات ابناء الشعب العراقي وبيوتهم الآمنة، وهناك ضحايا في الديوانية. • العيدان: السيد يوسف الناصري، في ضوء هذه المعطيات ما هو موقف التيار الصدري وكيف سيتعاطى مع هذه التطورات؟ • السيد الناصري: ان لاتتوتر القضية اكثر من هذا، لانريد لحكومة المالكي ان تشهد مشاكل اضافية الى مشاكلها، وخصوصا ان المحتل يريد اسقاط هذه الحكومة واستبدالها بحكومة بعثية صدامية بطراز جديد لكن كلي امل وكلي ثقة لان ابناء شعبنا في الديوانية وفي كل العراق سيسقطون هذا المخطط مهما كان ومهما تكالبت على شعبنا القوى الظلامية والشريرة.