عنان وبلير ودوفيلبان يدعون لنشر قوات دولية في لبنان
https://parstoday.ir/ar/news/radio_interviews-i83230-عنان_وبلير_ودوفيلبان_يدعون_لنشر_قوات_دولية_في_لبنان
دعا کوفي عنان وتوني بلير ودوفيلبان الی نشر قوات دولية في لبنان لوقف القصف الصاروخي من قبل حزب الله علی الکيان الصهيوني،حول هذا الموضوع حاورنا السيد غسان الرفاعي المحلل الاستراتيجي السوري
(last modified 2020-07-13T00:58:27+00:00 )
Jul ١٧, ٢٠٠٦ ١٧:٠٠ UTC
  • عنان  وبلير ودوفيلبان يدعون لنشر قوات دولية في لبنان

دعا کوفي عنان وتوني بلير ودوفيلبان الی نشر قوات دولية في لبنان لوقف القصف الصاروخي من قبل حزب الله علی الکيان الصهيوني،حول هذا الموضوع حاورنا السيد غسان الرفاعي المحلل الاستراتيجي السوري

دعا کوفي عنان وتوني بلير ودوفيلبان الی نشر قوات دولية في لبنان لوقف القصف الصاروخي من قبل حزب الله علی الکيان الصهيوني،حول هذا الموضوع حاورنا السيد غسان الرفاعي المحلل الاستراتيجي السوري. تاج بخش: في اي اطار تدخل الدعوة الدولية لنشر قوات تابعة للأمم المتحدة في لبنان للتصدي للرد الصاروخي علی الاعتداءات الصهيونية؟ هل تأتي في اطار انقاذ الجانب الصهيوني من ضغط حزب الله والداخل الصهيوني؟ غسان الرفاعي: انني لا اثق بکل الوعود، ولا بکل الطموحات التي تأتي من الولايات المتحدة ومن بريطانيا، لأن هذه الوعود هدفها هو التخفيف من وطأة الفجع الصهيوني من مقاومة الشعب اللبناني، وفي طليعته حزب الله. انا مؤمن بأن الشعب اللبناني ومن وراءه کل المخلصين وکل المناضلين الشرفاء بالعالم، سيقفون امام هذه الهجمة البربرية المجرمة التي تستهدف الشعب اللبناني وتستهدف الشعب الفلسطيني وتستهدف کل العرب والمسلمين في کل مکان. وبمقدار ما نکون متضامنين وبمقدار ما نرفض الانصياع لکل الافخاخ ولکل الحيل والخدع التي يعرضها علينا هؤلاء المجرمون، بمقدار ما ننتصر في معرکتنا. تاج بخش: اثبتت التجارب ان الاحتلال يمارس قدرته العسکرية بکل قوة ودموية ضد العرب في فلسطين ولبنان، هل تتوقع بممارسته الدموية ان يکسب المرحلة، ام بالعکس سينهار فيما لو تواصلت الهجمات؟ غسان الرفاعي: ان الصهاينة دوماً يراهنون علی الحروب الخاطفة وعلی استخدام الاسلحة الفتاکة للاظهار انهم قادرون علی حسم المعارك بسرعة، ولهذا هم متخوفون من ان تطول المعرکة والمجابهة، لأنها ان طالت سيتکبدون المزيد من الخسائر، ولن يستطيعوا ان ينتصروا في المحصلة، وهذا ما جری للأمريکان في العراق، فهم خيل لهم فيما لو احتلوا العراق، سيصفو لهم الجو، ويتوقف الناس عن مقاتلتهم، لکن الامريکان بعد ثلاث سنوات من تواجدهم العسکري الکثيف في العراق، ما زالوا يواجهون المقاومة، ويتعرضون لأفضع الخسائر، وانا متأکد من ان الكيان الصهيوني اذا استمرت هذه المجابهة، فستدفع الثمن غالياً، ولن تستطيع ان تنجو، لهذا السبب، هي تريد ان تکثف من غاراتها وان تقتل وتدمر وتخرب لإضعاف الروح المعنوية عند الشعب اللبناني والفلسطيني والعربي والاسلامي، لأنها واثقة اذا استطاعت ان تربح المعرکة في غضون اسبوع، فإن الجو سيطيب لها وستکون قادرة علی تنفيذ مخططاتها.