بعض الحكام العرب يصفون الرد على الاعتداءات الصهيونية بالمغامرة
Jul ١٨, ٢٠٠٦ ١٧:٠٠ UTC
تصعيد صهيوني ضد لبنان في ظل تشديد بعض الدول العربية على انتقاداتها للمقاومة اللبنانية واتهامها باتاحة المجال امام الكيان الصهيوني لشن حرب ضد لبنان
تصعيد صهيوني ضد لبنان في ظل تشديد بعض الدول العربية على انتقاداتها للمقاومة اللبنانية واتهامها باتاحة المجال امام الكيان الصهيوني لشن حرب ضد لبنان حول الجدل المحتدم الذي اثارته تصريحات بعض المسؤولين في العربية السعودية ومصر ضد حزب الله ووصف رده على العدوان الصهيوني بالمغامرة اتصلنا بالمرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين في مصر السيد محمد مهدي عاكف. • تاج بخش: كيف تقرؤون هذا الهجوم من قبل بعض الانظمة العربية ضد المقاومة المشروعة في لبنان وفلسطين وتحميلها مسؤولية الهجمات الصهيونية على لبنان؟ • السيد محمد مهدي عاكف: من وجهة نظري ان موقف الحكومات العربية والاسلامية هذا الموقف المخزي المزري الذي يحقق كل مصالح الامريكان والصهاينة في المنطقة يرجع الى عدم قدرتهم او عدم مصداقيتهم، ولم يقوموا باي واجب نحو شعوبهم ونحو اوطانهم حتى يضعوا الخطة ويضعوا الاستراتيجية التي يحمون بها بلادهم والتي يحمون بها هذه الارض المقدسة في فلسطين، هم تعودوا ان يضعوا ستراتيجية للسلام ولم يكن في نيتهم ولا وجهة نظرهم ان تكون هناك ستراتيجية اخرى وخصوصاً وهذه غفلة الا توجد في فلسطين مجموعة من الصهاينة، انا لا اعتبرها دولة ولا اعتبرها حكومة، ولكن اعتبرها مجموعة من الصهاينة واللصوص وقطاع الطرق، منذ اكثر من خمسين عاماً ولم تتغير سياسة الصهاينة من القتل والتشريد وطرد الناس وطرد اصحاب البلاد وتدمير بيوتهم هذه السياسة الملعونة التي تتحرك وتعربد فيها الصهاينة في المنطقة لم تعي في عقول الحكام ولا ضمائرهم واجبهم نحو شعوبهم واجبهم نحوا مناهضة هذه الشيطنة الصهيونية، ان الصهاينة من اجل ثلاثة اسرى تهدم بلد باكملها وهي هدمت غزة وهدمت الضفة الغربية وهدمت كل ما يتعلق بالفلسطينيين واسرت عشرة الاف ولم يتحرك أي حاكم عربي ويقول لها كفي عنا هذا البلاء وهذا الاجرام. العيب قديم لان الحكام لم يكن في خاطرهم ان يقوموا باي واجب نحو اوطانهم ونحو غيرهم من المسلمين، نحن في مصر وللاسف الشديد حتى محرومين من ان نقول رأينا، محرومين من ان نقف لنقول كلمة الحق، كل العالم يتظاهرون لاظهار حبهم وتدعيمهم للمقاومة وتأييدهم لاخوانهم في لبنان، ونحن في مصر عاجزون، حتى لا نستطيع ان نقيم مظاهرة والا اصطدمنا بالامن وكان ما يكون. اقول كلمة ونصف ان الحكام العرب لم يكن بخاطرهم اطلاقاً ان يقوموا باي عمل يناهضون فيه الصهاينة لان امريكا التي تسيطر عليهم والصهاينة الذين يسيطرون عليهم جعلوهم اداة لتحقيق مآربهم وليس هناك مآرب لا على الساحة العالمية ولا على الساحة الصهيونية ولا على الساحة الامريكية الا تحطيم الامة العربية والاسلامية وجعلها امة متخلفة وها هي الامم المتحدة لم تستطع ولا مجلس الامن ان تنفذ قراراً على اليهود في فلسطين وها هي الجامعة العربية اخيراً قال ان اكذوبة السلام قد ماتت ماذا ستفعلون ليس في رؤيتهم أي مستقبل لهذه الامة الا ان يكونوا خاضعين للامريكان والصهاينة وهذا باذن الله تعالى لن يكون فالامة العربية والشعوب الاسلامية حية يقضة تعرف ما لها وما عليها وانشاء الله تعالى سينصرنا الله لاننا ننصر الله والله سبحانه وتعالى لا يقبل الظلم ولا يرضى بالذل بأي حال من الاحوال وسينصرنا الله وسينصر المقاومة في لبنان وسينصر المقاومة في فلسطين وان لم نستطع نحن فسيأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه غيرنا يحق الحق في هذه الارض المقدسة انشاء الله تعالى. • تاج بخش: ولماذا تهاجم بعض الانظمة العربية دخول بلد مسلم كأيران على خط الصراع اللبناني الصهيوني هل برأيك يخشى من تصاعد المعارضة الاسلامية في المنطقة؟ • السيد محمد مهدي عاكف: المعارضة الاسلامية موجودة ولم يميتها احد ولكن هذه البلاهة التي تهاجم ايران انما استجابة لرغبة الصهاينة والامريكان، لا يستطيعون ان يقاوموا او يعارضوا امريكا ولا الصهاينة هم مستسلمون لهم هم يكررون كلامهم ويطالبون بما يطالب الصهاينة ويطالب الامريكان.