رايس في بيروت لضرب حزب الله من الداخل
https://parstoday.ir/ar/news/radio_interviews-i83252-رايس_في_بيروت_لضرب_حزب_الله_من_الداخل
كشفت مصادر غربية مطلعة ان زيارة وزيرة الخارجية الامريكية كونداليزا رايس تستهدف الضغط على الحكومة اللبنانية للعمل معها ومع مظلة عربية رسمية لضرب حزب الله لبنان ومنعه من مواصلة مقاومته الباسلة للاحتلال الصهيوني، حول هذه الزيارة لرايس للمنطقة وابعادها حاور الزميل جهاد العيدان الخبير السياسي والاستراتيجي السيد محمد القدوسي
(last modified 2020-07-13T00:58:27+00:00 )
Jul ٢٤, ٢٠٠٦ ١٧:٠٠ UTC
  • رايس في بيروت لضرب حزب الله من الداخل

كشفت مصادر غربية مطلعة ان زيارة وزيرة الخارجية الامريكية كونداليزا رايس تستهدف الضغط على الحكومة اللبنانية للعمل معها ومع مظلة عربية رسمية لضرب حزب الله لبنان ومنعه من مواصلة مقاومته الباسلة للاحتلال الصهيوني، حول هذه الزيارة لرايس للمنطقة وابعادها حاور الزميل جهاد العيدان الخبير السياسي والاستراتيجي السيد محمد القدوسي

كشفت مصادر غربية مطلعة ان زيارة وزيرة الخارجية الامريكية كونداليزا رايس تستهدف الضغط على الحكومة اللبنانية للعمل معها ومع مظلة عربية رسمية لضرب حزب الله لبنان ومنعه من مواصلة مقاومته الباسلة للاحتلال الصهيوني، حول هذه الزيارة لرايس للمنطقة وابعادها حاور الزميل جهاد العيدان الخبير السياسي والاستراتيجي السيد محمد القدوسي. • العيدان: ما معنى بدء زيارة رايس للمنطقة بلبنان بعد ان كانت تؤكد ان زيارتها ستختصر على تل ابيب ورام الله؟ • محمد القدوسي: هناك عدة دلالات لزيارة رايس برأيي والحمد لله انها بدأت بفشل كبير كان متوقعاً في بيروت اولاً ان تبدأ الزيارة ببيروت قبل تل ابيب فهذا معناه ان رايس هي مبعوثة تل ابيب الى بيروت، الجماعة قد اتفقوا في واشنطن لديهم مطالبهم ورايس تنقل هذه المطالب الى بيروت، ولا داعي لان تذهب الى تل ابيب لكي تعرفها لو كانت رايس تجهل ما تريده اسرائيل لذهبت الى تل ابيب اولاً قبل ان تذهب الى بيروت لكنها طبعاً تعرف كل شيء. ان رايس هي التي تكلف تل ابيب بمهامها هناك المرجفون والعملاء الذين يتهمون حزب الله البطل والمعبر الشرعي والوحيد الان عن جماهير العرب كلها هناك من يتهم هذا الحزب بانه يحارب بالوكالة سواء كان بالوكالة عن ايران او بالوكالة عن سوريا، الحقيقة ان الكيان الصهيوني هو الذي يخوض معركة بالوكالة عن امريكا، امريكا تطلب وتخطط وجاء الدور لكي تستفيد من ذلك الكلب الذي ربته في منطقتنا والمسمى "باسرائيل" فهي تسلطه الان على لبنان ليقاتل لها معركتها والتي خططت لها منذ وقت طويل لتكون مفتاح لتدخلها العسكري في المنطقة بعدما اصبحت هناك قوى لا تستطيع على ردها او على التحكم فيها مثل ايران بالطبع ومثل المقاومة في فلسطين وفي العراق اذاً هذه الحرب مخطط لها من قبل امريكا بالوكالة والكيان الصهوني هو الوكيل الذي ينفذه على ارض الواقع لهذا جاءت رايس لكي تملي شروط الصهيوامريكية او الامريكوصهيونية كما شاءت الترتيب فهو واحد على بيروت وكان طبيعياً ان تفشل. • العيدان: هناك تقارير تشير الى ان زيارة رايس تأتي لتفعيل مظلة عربية رسمية لدعم سياسات واشنطن وتل ابيب في المنطقة ضد حزب الله انتم ماذا تقولون؟ • محمد القدوسي: الجرائم المذهبية والطائفية التي ترتكب الان في عدة دول وعدة اطراف من الوطن العربي والامة الاسلامية شاهد على ان هذا الحزب قام فعلاً وبدء يؤتي ثماره فعلاً وآن لنا فقط ان نستيقظ الى وجوده وان نعمل على افشاله ايضاً، ارى ما تقوم به رايس وما يقوم به هذا الحلف العميل هو تكرار طبق الاصل لما سبق ان رأيناه في هدنة 1948 ولنتذكر ان الثورة العربية التي قامت على ارض فلسطين بقيادة الشيخ المجاهد العظيم عز الدين القسام كانت قد اوجعت بريطانيا واوجعت الكيان الصهيوني واستمرت لمدة 183 يوم من الاضراب الشامل الذي اوقف الحياة في ارض فلسطين ودفع الى يأس بريطانيا التي اعترف جاكسترو وزير خارجيتها منذ اسابيع ربما او شهور لا اذكر على وجه الدقة قال ان كل هذه المشاكل التي يعاني منها الشرق الاوسط سببها هو نحن أي بريطانيا، عانى البريطانيون بعملائهم بالمنطقة هم نفس العملاء الموجودون حتى الآن في المنطقة وتم توجيه وثيقة عرفت آنذاك بما يسمى بالنداء من اجل حقن الدماء هذه الوثيقة وقع عليها سبعة حكام عرب وحملها الامير آنذاك فيصل بن عبد العزيز آل السعود الى فلسطين وقال لاهل فلسطين المحتلة اننا يؤلمنا جداً ما تنزفون من دماء وانتم تثورون ضد بريطانيا وضد تدخلاتها وضد خطر ان تتحكم العصابات الصهيونية في قدركم وفي مصيركم ونحن نضمن لكم والحكومة البريطانية تضمن لكم ان هذا لن يحدث وهذا توقيعنا وهذا ضماننا فقط عليكم بالهدنة فقط توقفوا عن هذا الاضراب ولتعد الامور الى مسيرتها الطبيعية وكل شيء سيحل انشاء الله، نفس هذا الكلام قاله بالامس سعود الفيصل ابن الامير آنذاك فيصل بن عبد العزيز نفس هذا الكلام آنذاك من اجل حقن الدماء قاله سعود الفيصل وهو في واشنطن امس حيث قال: اننا نسعى الى وقف نزيف الدماء على الارض اللبنانية لا ادري لماذا يسعى الى وقف نزيف الدماء بعد ان اصبح الدم ينزف ايضاً من شرايين الصهاينة لماذا لم يكن هذا السعي منذ اليوم الاول للعدوان الصهيوني على الارض اللبنانية ووقتها كان الموقف السعودي ملخصه ان حزب الله يستاهل الذي يجري له لانه هو الذي بدأ بشن هذا العدوان وعليه ان يتحمل النتائج لماذا لم يكن هناك حرص على الدم اللبناني الا بعد ان بدأنا دم الصهيوني انه في الواقع يخافون على الكيان الصهيوني والعمل كله يتم من اجل مصلحته اقول ان سنة 1936 وقف الشاعر عبد الرحيم محمود الشهيد الذي استشهد فيما بعد في موقعة الشجرة سنة 1948 وقف بين يدي الامير فيصل بن عبد العزيز يقول له: يا ذا الامير أمام عينك شاعر تطوى على الشكوى المريرة اضلع المسجد الاقصى اجئت تزوره ام جئت من قبل الضياع تودعه وكانت ادانة واضحة للمؤامرة التي بدأ رسم خيوطها منذ ذلك التأريخ وها هي تتواصل الآن بنفس الانظمة وبنفس الاشخاص وبنفس الكلمات ان العبارات التي نطقها سعود الفيصل امس في واشنطن هي نفس العبارات التي تضمنتها برقية النداء من اجل وقف الدماء التي اطلقت سنة 1936.