الكيان الصهيوني يستخدم القنابل العنقودية في لبنان
Jul ٢٥, ٢٠٠٦ ١٧:٠٠ UTC
نشرت منظمة هيومن رايس وتش براهين تظهر استخدام الكيان الصهيوني قنابل عنقودية في قصف المناطق المأهولة بالسكان في لبنان،حول هذا الموضوع حاورنا رئيس اللجنة العربية لحقوق الانسان في فرنسا السيدة بيوري دانمر
نشرت منظمة هيومن رايس وتش براهين تظهر استخدام الكيان الصهيوني قنابل عنقودية في قصف المناطق المأهولة بالسكان في لبنان،حول هذا الموضوع حاورنا رئيس اللجنة العربية لحقوق الانسان في فرنسا السيدة بيوري دانمر. تاج بخش: كيف تقرأين تحرك منظمة هيومن رايس وتش بعد اكثر من اسبوعين تجاه طرح براهين تثبت استخدام الجانب الصهيوني لقنابل عنقودية في المناطق المدنية في لبنان رغم تحرك الطواقم اللبنانية بهذا الاتجاه منذ اليوم الاول؟ السيدة بيوري دانمر: هذا المثل هو يتكرر في اشياء اخرى عديدة، ان المجتمع الدولي والامم المتحدة مازالت تغمض العين عن جرائم جسيمة جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية وجرائم ابادة في لبنان ومنها استعمال هذه الاسلحة الممنوعة ومنظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الانسان بعضها لم يتحرك بالقدر المطلوب والذي كنا نتمناه، الى ان اخيراً فقأت العين بما يحصل والشهادات التي تخرج من لبنان والنداءات مما يحصل على الشعب اللبناني من جرائم ترتكب بحقه لكن المسألة هي عندما يكون هناك ضغوط تمارس على الاعلام وعلى الرأي العالم من قبل الارادة الامريكية ومن قبل اللوبي الصهيوني الذي استعمل كل شيء للتغطية على جرائمة يمكن ان نفهم ان هناك من كان منجرفاً بالتيار انا لا اقول انهم يتصرفون هكذا في كل شيء ولكن نحن نعرف ان الاعلام الصهيوني يشتغل بكل الاشكال حتى انامت المنظمات الحقوقية، والرأي العام الدولي لم يتحرك بما فيه الكفاية، اعتقد ان هناك ضرورة لمحاكمات تجري فيما بعد لتحاكم كل من ساهم بشكل مباشر او غير مباشر بهذه الجرائم في لبنان. تاج بخش: السيدة بيوري يسبق الصهاينة اي تحرك آخر بأتجاه التعتيم، كيف تقرأين هذا التحرك للتعتيم على تصريحات مسؤولين غربيين واتهامهم بأعنف الالفاظ واستهدافهم واستهداف الطواقم الصحفية؟ السيدة بيوري دانمر: الجرائم الصهيونية معروفة لدى الجميع واعتقد انهم يذهبون لحدود غير معقولة في هذا الاتجاه من الشراسة ومن التعتيم ومن ممارسة العنجهية، بكل الحالات هم الخاسرون على المدى البعيد لان العالم يدرك ويفتح اعينه على هذه الجرائم ويدرك ان الاعلام كان يعميهم ويغطي على هذه الجرائم بكل الاحوال بدأت الاصوات ترتفع اكثر ولكن ليس بما فيه الكفاية، ما زلنا نرى الادارة الامريكية كيف تتحرك لتساعد الدولة الصهيونية لارتكاب هذه الجرائم اعتقد انه من واجب المجتمع الدولي ان يقوم بنوع من العصيان المدني اذا صح التعبير من اجل ان تترك هذه الحكومة ان تتحرك بإتجاه مغاير وليس بالتطبيع مع هذا الكيان الصهيوني ليس بمسايرت الادارة الامريكية في سياستها التي تريد فرضها على المنطقة، اوجه نداء ان تتحرك هذه المجتمعات المدنية وكل من هو لدية كرامة وشرف وحقوق الانسان ليعلو الصوت اكثر وليضغطوا على المسؤولين في بلدانهم من اجل ان يكون هناك تحرك من نوع آخر.