بوش يطلب زيادة عدد قواته في العراق
https://parstoday.ir/ar/news/radio_interviews-i83271-بوش_يطلب_زيادة_عدد_قواته_في_العراق
اكد الرئيس الامريكي جورج بوش خلال لقاءه رئيس الحكومة العراقية جواد المالكي الذي يزور واشنطن ان المطلوب هو زيادة عدد قواته في العراق مما اثار تساؤلات حول هذا المطلب الامريكي الذي كان من المفترض ان يختف عند حدود المطالب العراقية برحيل قوات الاحتلال وليس رفع عدد تواجدها
(last modified 2020-07-13T00:58:27+00:00 )
Jul ٢٩, ٢٠٠٦ ١٧:٠٠ UTC
  • بوش يطلب زيادة عدد قواته في العراق

اكد الرئيس الامريكي جورج بوش خلال لقاءه رئيس الحكومة العراقية جواد المالكي الذي يزور واشنطن ان المطلوب هو زيادة عدد قواته في العراق مما اثار تساؤلات حول هذا المطلب الامريكي الذي كان من المفترض ان يختف عند حدود المطالب العراقية برحيل قوات الاحتلال وليس رفع عدد تواجدها

اكد الرئيس الامريكي جورج بوش خلال لقاءه رئيس الحكومة العراقية جواد المالكي الذي يزور واشنطن ان المطلوب هو زيادة عدد قواته في العراق مما اثار تساؤلات حول هذا المطلب الامريكي الذي كان من المفترض ان يختف عند حدود المطالب العراقية برحيل قوات الاحتلال وليس رفع عدد تواجدها حول هذا الموضوع حاورنا رئيس مركز الاعلام العراقي في واشنطن السيد نزار حيدر. • العيدان: السيد نزار حيدر، الامريكيون يتحدثون عن ارسال المزيد من قواتهم الى العراق فيما كانوا قبل فترة يتحدثون عن ضرورة تقليل قواتهم، كيف يمكن استقراء هذا الموقف الامريكي الاخير؟ • السيد نزار حيدر: طبعاً هذا دليل على صحة ما قلته عندما علقت على تصريحات الرئيس بوش عندما كان في زيارة الى بغداد وقال فيها انه يفكر في اعادة انتشار القوات الامريكية في مختلف مناطق العراق، وقتها قلت ان هذا الكلام مجرد كلام للاستهلاك المحلي فقط لا للاستهلاك الدولي، من اجل طمئنة الناخب الامريكي، اسأل عن مصير القوات الامريكية في العراق، اليوم عندما يتحدث الامريكيون عن ارسال قوات اضافية الى العراق هذا يعني ان ذلك الكلام وتلك التصريحات كانت بالفعل ذات استهلاك محلي وللصرف المحلي كما يقولون وليست حقيقية ما يتحدث عنه الامريكيون الان وهذا هو دليل على فشل الخطط الامنية التي يقول الامريكيون انهم وضعوها خلال الفترة الاخيرة بالتعاون مع الحكومة العراقية. • العيدان: السيد نزار حيدر، بعض التقارير سربت ان بوش كان يطالب رئيس الحكومة العراقية السيد المالكي على ضرورة فتح المجال للقوات الامريكية لمعالجة وضع او وجود جيش المهدي، ما هي حقيقة اوصحة هذه التقارير. • السيد نزار حيدر: في الحقيقة انا شخصياً لم استطع لحد الآن التثبت من مثل هذه التماثيل ولكن يبدو لي ان شيئاً ما في الافق، لان الاعلام الامريكي كان خلال الاسبوعين الاخيرين تحدث بشكل مسهب عن محاولات امريكية لتسوية ما يطلق عليه اسم جيش المهدي التابع للتار الصدري فربما تكون هذه التقارير حقيقية خاصة وان الامريكيين لم يعدوا يخفوا قلقهم من فشل الخطط الامنية التي يحاول بها ان يعالجوا الوضع الامني على الرغم من ان هناك تقارير كثيرة، سرية وعلنية، ربما تصرف الامريكيين نفسهم بهذا التصعيد المرعب في تدهور الملف الامني والملف بشكل عام.