الكيان الصهيوني يرفض طلب الامم المتحدة هدنة في لبنان
https://parstoday.ir/ar/news/radio_interviews-i83272-الكيان_الصهيوني_يرفض_طلب_الامم_المتحدة_هدنة_في_لبنان
رفض الكيان الصهيوني هدنة طلبتها الامم المتحدة في لبنان لمدة اثنتين وسبعين ساعة لاغاثة منكوبي الحرب، حول هذا الموضوع حاورنا رئيسة اللجنة العربية لحقوق الانسان السيدة ويوليت داگر
(last modified 2020-07-13T00:58:27+00:00 )
Jul ٢٩, ٢٠٠٦ ١٧:٠٠ UTC
  • الكيان الصهيوني يرفض  طلب الامم المتحدة هدنة في لبنان

رفض الكيان الصهيوني هدنة طلبتها الامم المتحدة في لبنان لمدة اثنتين وسبعين ساعة لاغاثة منكوبي الحرب، حول هذا الموضوع حاورنا رئيسة اللجنة العربية لحقوق الانسان السيدة ويوليت داگر

رفض الكيان الصهيوني هدنة طلبتها الامم المتحدة في لبنان لمدة اثنتين وسبعين ساعة لاغاثة منكوبي الحرب، حول هذا الموضوع حاورنا رئيسة اللجنة العربية لحقوق الانسان السيدة ويوليت داگر. • تاج بخش: كيف تقرأين رفض الكيان الصهيوني هدنة طلبتها الامم المتحدة في لبنان لمدة اثنين وسبعين ساعة لاغاثة منكوبي الحرب؟ • السيدة ويوليت داگر: يا سيدتي، من متى كان الكيان الصهيوني يرد على الامم المتحدة او على اي طرف اممي، كل القرارات التي خرجت عن الامم المتحدة لم ينفذها هذا الكيان واليوم ايضاً هو لايسأل عن احد، هو اخذ الضوء الاخضر من الامريكيين وهو مستمر في صلفه وتعمده وآلياته الحربية لتدمير هذا البلد لانه هو لا يستطيع ان يتحمل بلد كلبنان الى جانبه فهو يريد ان ينزع عنه صفة الحضارة‌ والانسانية بتدميره بهذا الشكل، في كل الحالات لم اكن اتوقع غير ذلك لاننا اعتدنا عليه في المنطقة وعلى هذه التصرفات، هو في وضع صعب ومع ذلك يقول انه لن يسمح ان يجلى هؤلاء الضحايا المدنيين حيث كل الاتفاقات تنص على حمايتهم وعلى مساعدتهم ولكن هو لا يرد على شيء ولايهتم بأي اتفاقيات وقعت عليها. • تاج بخش: ولماذا لا تضغط الجهات الدولية‌ باتجاه اعلان وقف اطلاق النار الشامل قبل بحث موضوع نشر قوات دولية على الحدود في الجنوب في ظل خشية قائد القوات الدولية في جنوب لبنان من ان يعمد الجيش الصهيوني حرق جميع القرى الجنوبية بعد ان حصل على قنابل حارقة من الولايات المتحدة مؤخراً؟ • السيدة ويوليت داگر: بكل الاحوال هذا ما سيحصل آجلاً ام عاجلاً، هم يريدوا ليربحوا الوقت ليحرقوا- ويطبقوا سياسة‌ الارض المحروقة- هم يريدوا ان يتوصلوا لما خططوا له منذ زمن طويل وهم ينفذونه اليوم وهم اخذوا الوقت اللازم بالضوء الاخضر المعطى لهم، من الولايات المتحدة، الدول بدأت اليوم تتحرك ربما اكثر شدة من السايق ولكن هل يستطيعوا ان يفرضوا ارادتهم على‌ هذ الكيان الذي يقوم بما يريده ولا يستطيع احد ان يقف بوجهه، انا لا اعرف الى اي حد سيصلوا في هذه المعركة ولكن بالتأكيد الدول الاوربية التي نتوقع منها والدول ايضاً المناهضة للحرب نتوقع منها ان تكون اكثر صلابة في موقفها وفرض ارادتها بمساعدة الامم المتحدة ولكن نحن نتوقع شيء وهو شيء اخر للاسف ولم نعد نفاجيء بأي شيء اليوم يتم على ارض لبنان، وهذا تأكيد لنا ان السياسة التي اتت على كل الاتفاقيات الدولية منذ سنوات اليوم هي في اوج مراحلها بيد صهيونية وبمساعدة امريكية او حتى بتوجيه امريكي.