الجندي الصهيوني شماعة اولمرت في عدوانه على قطاع غزة
https://parstoday.ir/ar/news/radio_interviews-i83288-الجندي_الصهيوني_شماعة_اولمرت_في_عدوانه_على_قطاع_غزة
صعد الكيان الصهيوني من هجماته على قطاع غزة وتوغلت قوات الاحتلال في منطقة العطاطرة والسلاطين شرق خان يونس في الوقت الذي نجحت المقاومة في تكبيد العدو الصهيوني خسائر فادحة حيث دفعت وزير حربه عمير بيريز الى القول ان قواته لا يمكن ان تعود من حيث خرجت، حول هذه المعطيات حاورنا الخبير والمحلل السياسي الفلسطيني السيد علي بدوان
(last modified 2020-07-13T00:58:27+00:00 )
Jul ٠٧, ٢٠٠٦ ١٧:٠٠ UTC
  • الجندي الصهيوني شماعة اولمرت في عدوانه على قطاع غزة

صعد الكيان الصهيوني من هجماته على قطاع غزة وتوغلت قوات الاحتلال في منطقة العطاطرة والسلاطين شرق خان يونس في الوقت الذي نجحت المقاومة في تكبيد العدو الصهيوني خسائر فادحة حيث دفعت وزير حربه عمير بيريز الى القول ان قواته لا يمكن ان تعود من حيث خرجت، حول هذه المعطيات حاورنا الخبير والمحلل السياسي الفلسطيني السيد علي بدوان

صعد الكيان الصهيوني من هجماته على قطاع غزة وتوغلت قوات الاحتلال في منطقة العطاطرة والسلاطين شرق خان يونس في الوقت الذي نجحت المقاومة في تكبيد العدو الصهيوني خسائر فادحة حيث دفعت وزير حربه عمير بيريز الى القول ان قواته لا يمكن ان تعود من حيث خرجت، حول هذه المعطيات حاورنا الخبير والمحلل السياسي الفلسطيني السيد علي بدوان. • العيدان: عملية سيف جلعاد هل تعني تبرير العملية العدوانية ام تعني ان امطار الصيف ضاعت وسط صواريخ المقاومة؟ • علي بدوان: يأتي هذا العدوان الصهيوني في سياق مشروع ايهود اولمرت لتطبيق خطط ما يسمى بخطط الانطواء في الضفة الغربية لكنه اراد ان يطبق هذه الخطة تحت نار الصفيح الساخن كما كان قد اعلن قبل شهر من الزمن، لذلك نشهد الان هذا الحجم الكبير من العدوان الصهيوني الذي سبق اسر الجندي الصهيوني جلعاد شاليت فهذا الجندي الصهيوني اصبح الان شماعة يتغطى بها ايهود اولمرت في عدوانه على قطاع غزة وفي مواصلته لسياسة الاغتيالات والقتل والاجتياحات المختلفة، من هنا اتوقع ان يتواصل هذا العدوان الصهيوني ولكن صمود المقاومة وصمود الشعب الفلسطيني والتماسك السياسي بين كل القوى ومكونات الحالة الفلسطينية في الداخل كفيل بردع العدوان وكفيل باجبار ايهود اولمرت على التفكير مجدداً بمراجعة خطواته على الارض قبل ان يقدم على حماقته الكبرى بتصعيد عدوانه على قطاع غزة. • العيدان: وزير الحرب الصهيوني اكد ان العمليات محدودة وان قواته لا تسعى للبقاء في مستنقع غزة كما قال وقال القوات خرجت من قطاع غزة لا يمكن ان تعود اليها، كيف تستقرأون هذا التصريح والابعاد التي ينطوي عليها؟ • علي بدوان: طبعاً هو يقصد بان جيش الاحتلال اصبح من الصعب عليه الدخول الى مناطق قطاع غزة السكانية والمناطق القريبة من السكان في المستعمرات القديمة باغلبيتها لانه يدرك تماماً بان غزة كما قال الصهاينة وفق مصادرهم الامنية والعسكرية اصبح من الثابت عش الدبابير وهذا العش لا يمكن ان يقتربوا منه لانهم سيدفعون الثمن غالياً جداً جداً وسيتكبدون خسائر في الارواح تفوق كل تصوراتهم لذلك هم الان يتعاملون في عدوانهم على احتلال لمناطق وبقع محيطة بالقطاع ومن ثم ادخال آليات ودك القطاع ومناطقه السكنية بالمدفعية واستخدام الطيران والقاذفات الجوية، من هنا اتوقع ان يسير هذا العدوان وفق هذا السيناريو وان يتواصل معه عمليات الاغتيال التي تجري من حين لآخر في مناطق القطاع حتى في مناطق الضفة الغربية لكن بالمقابل اقول بان هذا الضغط الكبير سيولد عند الشعب الفلسطيني اصرار متواصل على مواصلة التحدي لهذا العدوان وعلى الالتفاف حول خيارات المقاومة التي لم يبقى امام الشعب الفلسطيني الا التمسك بها.