بوش مستاء من تقارير جرائم حديثة لا من الجرائم
Jun ٠٢, ٢٠٠٦ ١٧:٠٠ UTC
ابدى الرئيس الامريكي جورج بوش استياءه من التقارير التي تحدثت عن جرائم حديثة ودور قوات الاحتلال في هذه الجريمة، فيما هددت الحكومة العراقية بكشف وقائع التحقيق حول هذه الجريمة امام الرأي العام، للمزيد من تسليط الاضواء حول اسباب هذا الاسيتاء من التقارير وليس من الجريمة، حاورنا مسؤول لجنة التنسيق العربية السيد معن بشور
ابدى الرئيس الامريكي جورج بوش استياءه من التقارير التي تحدثت عن جرائم حديثة ودور قوات الاحتلال في هذه الجريمة، فيما هددت الحكومة العراقية بكشف وقائع التحقيق حول هذه الجريمة امام الرأي العام، للمزيد من تسليط الاضواء حول اسباب هذا الاسيتاء من التقارير وليس من الجريمة، حاورنا مسؤول لجنة التنسيق العربية السيد معن بشور. • العيدان: بوش يؤكد اسيتاءه من تقارير تحدثت عن فضائع ارتكبتها قوات الاحتلال في العراق، كيف تعلقون على هذا الاسيتاء؟ • السيد معن بشور: حقيقة استياء يدعو الى السخرية لان بوش حينما ارسل جنوده لشن عدوان على بلد آمن مستقر فانه كان يدرك ومن اللحظة الاولى ان هذا العدوان سينتج الكثير الكثير من الضحايا والشهداء وقبل ذلك الادارة الامريكية التي نظمت حصارا على العراق. هذا الحصار اودى باكثر من مليون مواطن عراقي وبالتالي فان اخر من يحق له الحديث عن تأسف او تألم بالنسبة للمجازر الحافلة في العراق هو السيد بوش الذي تتوسخ ايدي جنوده بدماء اهل الفلوجة كم توسخت بدماء اهل النجف وتوسخت بدماء اهل حديثة وكما توسخت بدماء اهل الكوفة واهل سامراء، كربلاء وكل العراق اليوم مملوء بجراح تسترت بها جيوش الاحتلال الامريكية والحليفة، واعتقد ان المكان الطبيعي للسيد بوش هو محكمة الحرب الدولية تحاكمه كأكبر مجرم العصر، ولعل الرأي العام الامريكي في استطلاعات الرأي الاخيرة اشار الى ان بوش هو اسوء رئيس في تاريخ الولايات المتحدة منذ الحرب العالمية الثانية قد اوضح براءته من هذه الجرائم التي ترتكب، جرائم القتل والتعذيب، الجرائم التي ترتكب، جرائم الفتنة جرائم التهجير، جرائم فرز العراق وتهجير ابناءه من منطقة الى اخرى ما كان لها ان تصل الى هذا الحد لولا الاحتلال الامريكي ولولا قرار الاجرام الذي اتخذه بوش ومعه بلير. • العيدان: السيد معن بشور، كيف تفسرون فتح ملف جريمة حديثة رغم وجود العديد من الملفات المشابهة او المقاربة من هذه الجريمة؟ • السيد معن بشور: انت تعلم ان مجزرة حديثة هي واحدة من مجازر عديدة ولو جرت تحقيقات حقيقية لوجدنا ان مثل هذه المجزرة ارتكبت في كل مدن العراق ومناطقه، لست ادري الآن ما هو السبب في فتح التحقيق فيها ولكن علينا ان ندرك ان داخل الولايات المتحدة اليوم هناك حراك سياسي وقضائي قانوني متركز حول جرائم الادارة الامريكية وحول فساد الادارة الامريكية وحول مخالفة الادارة الامريكية للدستور الامريكي والقانون الامريكي كالتصنت وغيرها، اعتقد ان مجموعة ملفات ستفتح في وجه ادارة بوش وقصة حديثة هي واحدة منها واعتقد ان هذه الملفات ستأخذ فعلها الاكبر بعد الانتخابات الامريكية، حيث من المرجح ان يصل الى مجلسي الكونغرس، مجلس الشيوخ ومجلس النواب ان يصل اليهما او الى احدهما اكثرية ديمقراطية من المتوقع ان تفتح كل هذه الملفات دفعة واحدة.